بحث
أغلق مربع البحث هذا.

ما الذي يجعل شخص ما غواصًا جيدًا؟ الجزء 1

يتقن الغواص الجيد المهارات الأساسية.
يتقن الغواص الجيد المهارات الأساسية.

تم التحديث الأخير في 29 ديسمبر 2022 بواسطة ديفرنت

هذه هي الطريقة التي نأمل جميعًا أن يصفنا بها الغواصون الآخرون، ولكن ما الذي يتطلبه الأمر لنعرف بالنوع الذي يمكن الاعتماد عليه؟ يقدم سيمون بريدمور أول 11 صفة له

إنه وصف يتم تطبيقه بشكل شائع: "فلان غواص جيد!" هذا شيء يُقال عادة عندما لا يكون الشخص المعني حاضرًا، وهو شيء نود جميعًا أن نعتقد أن الناس يقولونه عنا عندما لا نكون موجودين.

إن الرد الصحيح سياسيا عندما يقول شخص ما هذا هو الإيماء بحكمة بالموافقة، بدلا من الاعتراض. و لكن ماذا يعني ذلك؟ ما هي الصفات التي تجعلك غواصًا جيدًا؟

هذه هي المقالة الأولى من مقالتين تهدفان إلى إثارة النقاش حول موضوع غالبًا ما يتم مناقشته عندما يجتمع الغواصون وقد تمت مناقشته في عدد من المحادثات التي أجريتها على مر السنين.

يكفي أن نقول إن كونك غواصًا جيدًا لا يقتصر على جمع محفظة مليئة بالبطاقات ومرآب مليء بالأدوات الرائعة.

إذن ما هي الخصائص التي تجعل الغواص جيدًا؟ أنا متأكد من أن لديك واحدًا أو اثنين في ذهنك بالفعل، ولكن إليك بعضًا منها مدرجة في قائمتي.

سأبدأ بذكر بعض الأمور الأكثر وضوحًا بإيجاز ثم أنتقل إلى البعض الآخر الذي قد يتطلب المزيد من التوضيح.

1) الغواص الجيد...مستقل

هناك قاعدة مفادها أنه إذا لم تتمكن من القيام بالغوص بمفردك، فلا يجب أن تكون في الماء. هذا لا يعني أنه يجب عليك الغوص بمفردك، ولكنه يعني أنه يجب عليك الشروع في كل عملية غوص مستعدًا للاعتناء بنفسك، مهما كان الأمر.

في عالم الغوص التقني، يتم تعليم الغواصين كيفية الأداء كأجزاء مستقلة من فريق يدعم بعضهم البعض.

هذا هو النهج الذي يجب على الغواصين اتباعه على جميع المستويات.

2) ...أتقن المهارات الأساسية

قد يبدو الأمر واضحًا، ولكن للأسف، نحن نعيش في عالم حيث يمكن للمال والحماس أن يحركا الغواص إلى أعلى سلم التعلم بسرعة: وبسرعة كبيرة في بعض الأحيان.

ليس من الصعب العثور على مدربين يغضون الطرف عن المتطلبات الأساسية الخاصة بهم السلامه اولا المعايير. يدرك الغواصون الجيدون قدراتهم الحقيقية ويأخذون وقتهم في إتقان المهارات في مستوى ما قبل الانتقال إلى المستوى التالي.

3) ... تدريبات الانضباط الذاتي

يتبنى الغواصون الجيدون أسلوبًا منضبطًا في غوصهم. إذا كانت هناك خطة، فإنهم يلتزمون بها، ويتأكدون دائمًا من أن لديهم خطة.

قد يدعي الغواصون ذوو الخبرة أنهم لا يحتاجون إلى خطة غوص، ولكن لا يزال لديهم واحدة. إنه متأصل في حمضهم النووي، وليس مكتوبًا على لوح.

وقد أدى ظهور الغوص التقني، وخاصة الغوص بإعادة التنفس، إلى تعزيز أهمية الإعداد والتخطيط لغوصات ناجحة.

4)...دقيق

من غير المرجح أن يتحدث الآخرون عن الغواصين الذين لا يستعدون بشكل كافٍ ومنتظم دون توصيل BC بالأسطوانة بشكل صحيح أو تشغيل الهواء بعبارات متوهجة.

كن مطمئنًا، إذا كان الشخص المذكور أعلاه هو أنت، فلا داعي للقلق بشأن إشارة الأشخاص إليك على أنك غواص جيد من وراء ظهرك.

5) ... على علم بالبيئة

يدرك الغواصون الجيدون دائمًا التأثير الذي يمكن أن يحدثوه على البيئة البحرية، ويعملون على تقليل الآثار الضارة لوجودهم هناك.

يفعلون ذلك من خلال الحفاظ على مهارات الطفو والتحكم الجيدة للتأكد من عدم ملامستهم للنمو البحري أو الموائل البحرية.

كما أنهم يمتنعون عن لمس الحياة البحرية أو التدخل فيها، ويتأكدون من ارتداء واقي الشمس الصديق للمحيطات وينتجون أقل قدر ممكن من النفايات، مع العلم أن الكثير من النفايات التي ننتجها تنتهي في المحيط.

6) ...يراعي الآخرين

الغواص الجيد يراعي الآخرين.
الغواص الجيد يراعي الآخرين.

الغواصون الجيدون يدركون مكانيًا. إنهم يعرفون مكان تواجد الغواصين الآخرين على الشاطئ، وفي القارب، وعلى السطح وتحت الماء ويمنحونهم مساحة. كما أنهم يحترمون الغواصين الآخرين، بغض النظر عن مقدار الخبرة التي لديهم.

7) ...محافظ

الغواصون الجيدون يغوصون جيدًا ضمن الحدود لأنهم يعرفون أن الغوصأجهزة الكمبيوتر محدودة في قدرتهم على تقييم خطر الإصابة بمرض تخفيف الضغط. ويرجع ذلك في المقام الأول إلى الكمبيوتر لا يستطيع الوصول إلى بعض المعلومات اللازمة للقيام بذلك - معلومات مثل مستوى ترطيب الغواص، واللياقة البدنية، والنشاط السطحي بين الغطسات.

8) ...يأخذ القضايا الصحية على محمل الجد

سكان الغوص في أوروبا وأمريكا يتقدمون في السن ويزداد وزنهم. أصبحت الأزمة القلبية سببًا شائعًا بشكل متزايد لوفاة الغواصين، وغالبًا ما يعاني ضحايا حوادث الغوص المميتة من زيادة الوزن.

على الرغم من أنه من الصحيح أن رياضتنا لا تتطلب أن يكون المشاركون لائقين ورياضيين وذوي بنية مثل سياط السباق، إلا أن الغواص الجيد يحافظ على لياقته الفسيولوجية والبدنية.

يتضمن ذلك اتباع نظام أساسي للياقة البدنية، وإجراء فحوصات طبية منتظمة والوعي بما يكفي بحدود عدم الغوص في حالة مرضهم أو إصابتهم أو عجزهم أو بعد إجراء عملية جراحية كبيرة.

كلما قمنا بمزيد من الغوص، نكتسب الخبرة، ولكن بغض النظر عن مقدار ما تعلمناه، فإن قوانين الطبيعة لا تزال سارية.

مع تقدم أجسامنا في السن، تصبح أضعف، ونصبح أكثر عرضة للأمراض وتقل فرصنا في تفادي الرصاصة الفسيولوجية.

عندما لا يشعر الغواصون الجيدون أنهم على ما يرام، فإنهم لا يغوصون.

9) ... لا تأخذ الطرق المختصرة

وكما يقول المثل الشائع، فإن الألفة تولد الازدراء. غالبًا ما يكون الرضا عن النفس في الغوص هو الثقل الموازن للتجربة.

المشكلة هي أننا بشر، وبطبيعتنا نبحث دائمًا عن طريقة أسهل للقيام بالأشياء. إذا أردت، فهذا هو أحد المحركات الأساسية التي تولد التقدم في جنسنا البشري.

الخوف هو محرك أساسي آخر، وعندما نبدأ في الغوص، فإن الخوف هو المحفز الرئيسي الذي يجعلنا أكثر حذراً ويحافظ على سلامتنا.

ولكن كلما زاد عدد الغطسات التي نقوم بها دون وقوع حوادث، قل خوفنا، وكلما أصبحنا مقتنعين بأن المخاطر أصغر مما كنا نظن، وكلما زاد الإغراء لجعل الحياة أسهل على أنفسنا.

نبدأ بطرح أسئلة على أنفسنا مثل: "هل نحتاج حقًا إلى ضوء احتياطي أثناء الغوص الليلي عندما لا ينقطع الضوء الرئيسي أبدًا؟" "لماذا لا أقوم بالغوص الثاني على أسطوانة ممتلئة جزئيًا؟ إنها ضحلة فقط." أنا متأكد من أنه يمكنك التفكير في العديد من الأمثلة الأخرى.

نصل جميعًا إلى النقطة التي تنبثق فيها هذه الأفكار من أعمق أعماق وعينا. يقاومهم الغواصون الجيدون ويعيدونهم من حيث أتوا.

10) ... يقاوم ضغط الأقران

الغواصون الجيدون يقاومون أشكال الضغط الأخرى أيضًا. يمكن أن يأتي الضغط من مجموعة متنوعة من المصادر. بعضها واضح. والبعض الآخر ليس كذلك. أحد الروافع التي يمكن أن تؤثر على الغواصين وتجعلهم يغيرون طريقة غوصهم هو ضغط الأقران.

في بعض الأحيان يتم ذلك بشكل مباشر، على سبيل المثال عندما يطرح شخص ما تحديًا. وفي أحيان أخرى يتم إدراكه فقط. وفي كلتا الحالتين، يمكن أن تكون قوية بما يكفي لقيادة الغواص إلى تحمل مخاطر غير ضرورية.

يتضمن تاريخ رياضة الغوص عددًا من حكايات الغواصين، الذين كان بعضهم شخصيات بارزة في هذه الرياضة، والذين تجاوزوا منطقة الراحة الخاصة بهم، وغطسوا خارج حدودهم وتحملوا مخاطر غير ضرورية من أجل إثبات شيء ما لأنفسهم أو للآخرين وانتهوا حتى تتأذى أو ما هو أسوأ.

11)...في بعض الأحيان يقول "لا!"

يعلم الجميع أنه ليس من الحكمة الغوص إذا كنت تشعر بالإعياء أو التعب، ولكن قد يكون من الصعب الجلوس أثناء الغوص عندما تكون جزءًا من مجموعة.

يكون الأمر أكثر صعوبة عندما تكون واحدًا من مجموعة مكونة من شخصين، ويكون لرفضك تأثير سلبي على غوص صديقك.

يعرف الغواصون الجيدون أنهم لا يقدمون أي خدمة لأي شخص إذا استمروا في الغوص على الرغم من أنهم لا يشعرون بصحة جيدة، لأن حالة الطوارئ الطبية المفاجئة أو عدم التركيز بسبب التعب يمكن أن يعرض سلامة الفريق بأكمله للخطر.

وبطبيعة الحال، يبذل الغواصون الجيدون أيضًا قصارى جهدهم لمنع اعتلال الصحة أو التعب الذي يؤثر على خطط الغوص الخاصة بهم، ولكن في بعض الأحيان لا يمكن السيطرة على مثل هذه الأمور بسهولة.

ما الذي يجعل الغواص الجيد الجزء 2

@stanleysadventres #AskMark ما هي بعض الأشياء التي تتمنى أن تكتشفها قبل البدء في الغوص؟ #scuba #scubadiving #scubadiver الروابط كن من المعجبين: https://www.scubadivermag.com/join مشتريات العتاد: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear ---------- -------------------------------------------------- ----------------------- مواقعنا الإلكترونية: https://www.scubadivermag.com ➡️ الغوص تحت الماء، والتصوير الفوتوغرافي تحت الماء، وتلميحات ونصائح، ومراجعات معدات الغوص موقع الويب: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، موقع تقارير السفر: https://www.godivingshow.com ➡️ موقع عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة: https:// www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية ---------------------------------------- -------------------------------------------- تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك : https://www.facebook.com/scubadivermag تويتر: https://twitter.com/scubadivermag INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine نحن شركاء مع https://www.scuba.com وhttps //www.mikesdivestore.com لجميع أساسيات المعدات الخاصة بك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

@stanleysadventres
#AskMark ما هي بعض الأشياء التي تتمنى أن تكتشفها قبل أن تبدأ بالغوص؟

#الغوص #الغوص #الغوص
روابط

كن من المعجبين: https://www.scubadivermag.com/join
مشتريات العتاد: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear
-------------------------------------------------- ---------------------------------
مواقعنا الإلكترونية

موقع الويب: https://www.scubadivermag.com ➡️ الغوص تحت الماء، والتصوير تحت الماء، وتلميحات ونصائح، ومراجعات معدات الغوص
الموقع الإلكتروني: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، تقارير السفر
الموقع الإلكتروني: https://www.godivingshow.com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة
الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية
-------------------------------------------------- ---------------------------------
تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي

الفيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag
تويتر: https://twitter.com/scubadivermag
انستغرام: https://www.instagram.com/scubadivermagazine

نحن شركاء مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com لجميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة.

المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

YouTube Video UEw2X2VCMS1KYWdWbXFQSGV1YW84WVRHb2pFNkl3WlRSZS41MkJFMDEwMDIxMkRDREQ3

ما الذي تتمنى أن تعرفه الآن عندما بدأت الغوص؟ #askmark

@jaketarren #askmark، هيو! مستمع منذ فترة طويلة، متصل لأول مرة، وما إلى ذلك. ذهبت مع BP/W لمجموعتي الأولى وأواجه صعوبة كبيرة في الحفاظ على منفاخ الطاقة على كتفي؛ يستمر الخرطوم المموج في التقليب عن كتفي والالتواء للأعلى أو ينتهي به الأمر خلف اللوحة الخلفية ويتدلى أسفل الجزء الخلفي من الجناح. هل هناك شيء يمكنني إضافته إلى حزامي لإبقائه في مكانه؟ لا أريد ربطه بالحلقة D لأنني لن أتمكن من رفعه لتفريغه. أنا أستخدم جناح DGX Gears الرخيص كمرجع. شكرًا! #scuba #scubadiving #scubadiver الروابط كن من المعجبين: https://www.scubadivermag.com/join مشتريات العتاد: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear ---------- -------------------------------------------------- ----------------------- مواقعنا الإلكترونية: https://www.scubadivermag.com ➡️ الغوص تحت الماء، والتصوير الفوتوغرافي تحت الماء، وتلميحات ونصائح، ومراجعات معدات الغوص موقع الويب: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، موقع تقارير السفر: https://www.godivingshow.com ➡️ موقع عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة: https:// www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية ---------------------------------------- -------------------------------------------- تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك : https://www.facebook.com/scubadivermag تويتر: https://twitter.com/scubadivermag INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine نحن شركاء مع https://www.scuba.com و https //www.mikesdivestore.com لجميع أساسيات المعدات الخاصة بك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

@jaketarren
#askmark، هيو! مستمع منذ فترة طويلة، متصل لأول مرة، وما إلى ذلك. ذهبت مع BP/W لمجموعتي الأولى وأواجه صعوبة كبيرة في الحفاظ على منفاخ الطاقة على كتفي؛ يستمر الخرطوم المموج في التقليب عن كتفي والالتواء للأعلى أو ينتهي به الأمر خلف اللوحة الخلفية ويتدلى أسفل الجزء الخلفي من الجناح. هل هناك شيء يمكنني إضافته إلى حزامي لإبقائه في مكانه؟ لا أريد ربطه بالحلقة D لأنني لن أتمكن من رفعه لتفريغه. أنا أستخدم جناح DGX Gears الرخيص كمرجع. شكرًا!

#الغوص #الغوص #الغوص
روابط

كن من المعجبين: https://www.scubadivermag.com/join
مشتريات العتاد: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear
-------------------------------------------------- ---------------------------------
مواقعنا الإلكترونية

موقع الويب: https://www.scubadivermag.com ➡️ الغوص تحت الماء، والتصوير تحت الماء، وتلميحات ونصائح، ومراجعات معدات الغوص
الموقع الإلكتروني: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، تقارير السفر
الموقع الإلكتروني: https://www.godivingshow.com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة
الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية
-------------------------------------------------- ---------------------------------
تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي

الفيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag
تويتر: https://twitter.com/scubadivermag
انستغرام: https://www.instagram.com/scubadivermagazine

نحن شركاء مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com لجميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة.

المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

YouTube Video UEw2X2VCMS1KYWdWbXFQSGV1YW84WVRHb2pFNkl3WlRSZS4xODVDRjcwQzY3NkIxNjYz

كيف يمكنك الحفاظ على خرطوم BCD المموج في مكانه؟ #askmark

#scuba #scubadiving #scubadiver روابط علاجات الأذن على Scuba.com: https://imp.i302817.net/Mm9qL3 كن من المعجبين: https://www.scubadivermag.com/join شراء العتاد: https://www.scubadivermag .com/affiliate/dive-gear ------------------------------------------ ----------------------------------------- مواقعنا الإلكترونية: https://www .scubadivermag.com ➡️ الغوص تحت الماء، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، موقع مراجعات معدات الغوص: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، موقع تقارير السفر: https://www. godivingshow.com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية --------------------- -------------------------------------------------- ------------ تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag تويتر: https://twitter.com/scubadivermag إنستغرام: https://www.instagram .com/scubadivermagazine نحن نتشارك مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com لجميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل. 00:00 مقدمة 01:17 الأذنين 05:13 Scuba.com 06:05 الترطيب 08:12 التنظيف

#الغوص #الغوص #الغوص
روابط
علاجات الأذن في Scuba.com:
https://imp.i302817.net/Mm9qL3

كن من المعجبين: https://www.scubadivermag.com/join
مشتريات العتاد: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear
-------------------------------------------------- ---------------------------------
مواقعنا الإلكترونية

موقع الويب: https://www.scubadivermag.com ➡️ الغوص تحت الماء، والتصوير تحت الماء، وتلميحات ونصائح، ومراجعات معدات الغوص
الموقع الإلكتروني: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، تقارير السفر
الموقع الإلكتروني: https://www.godivingshow.com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة
الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية
-------------------------------------------------- ---------------------------------
تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي

الفيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag
تويتر: https://twitter.com/scubadivermag
انستغرام: https://www.instagram.com/scubadivermagazine

نحن شركاء مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com لجميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة.

المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.
00: 00 مقدمة
01:17 الآذان
05:13 سكوبا.كوم
06:05 رطب
08:12 نظيف

YouTube Video UEw2X2VCMS1KYWdWbXFQSGV1YW84WVRHb2pFNkl3WlRSZS42QTlDMjkyRjNGMEYwQzcz

العناية بالجسم بعد الغوص #الغوص #كيفية

لنبقى على تواصل!

احصل على تقرير أسبوعي عن جميع أخبار ومقالات Divernet قناع سكوبا
نحن لا بريد عشوائي! اقرأ ⁩سياسة الخصوصية⁧⁩ للمزيد من المعلومات.


إخطار
ضيف

0 التعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
أحدث التعليقات
أخبار حديثة

اتصل بنا

0
أحب أفكارك ، يرجى التعليق.x
()
x