بحث
أغلق مربع البحث هذا.

كن البطل!

تصبح الصورة البسيطة لغواص يسبح نحو الشعاب المرجانية أكثر إثارة للاهتمام من خلال عين السمكة الدائرية. تم التقاطها بكاميرا Nikon D5 وNikon 8-15mm @ 8mm. السكن الفرعي. يومض ريترا. 1/125 عند f/14، ISO 800.

تم التحديث الأخير في 31 أغسطس 2023 بواسطة ديفرنت

PHOTO تقنية

وكما يشير ALEX MUSTARD، فإنك لا ترى نوع الصور التي تظهر في هذا الحيز كثيرًا في مجلات مثل DIVER، لأنها لا تناسب التنسيق بهذه السهولة. ومع ذلك، تعتبر عدسة عين السمكة الدائرية أداة مهمة…

'من أجل أموالي، فيش هو الأكثر أهمية و قوي عدسة يمكننا استخدامها تحت الماء'

الموضة، هكذا يقول المثل، ليس لديه مكان يذهب إليه إلا في دوائر. إنه تعبير ينطبق على تصوير مثل أي مناحي الحياة الأخرى.

في موسم الصيف هذا، أثارت نيكون ضجة كبيرة حول عدسة تكبير/تصغير عين السمكة الجديدة مقاس 8-15 مم، خاصة لأنها أول عدسة ضبط تلقائي للصورة من نيكون يمكنها إنتاج صورة عين السمكة الدائرية.

هناك شيء واحد مؤكد، وهو أنه بالتأكيد سيجعل لقطات عين السمكة الدائرية أكثر عصرية من أي وقت مضى.

في الكاميرا ذات الإطار الكامل، من الأفضل اعتبار هذه العدسة عدستين في واحدة بدلاً من عدسة تكبير، لأن طرفي التكبير فقط هما القابلان للاستخدام حقًا.

عند 8 مم، توفر العدسة صورة دائرية بمجال رؤية واسع بشكل يبعث على السخرية يبلغ 180 درجة في كل الاتجاهات (من الصعب إبقاء قدميك خارج الصورة).

وبعد ذلك، عند مقاس 15 مم، يتم إنتاج صورة عين سمكة كلاسيكية مستطيلة مملوءة بالإطار تغطي 180 درجة من الزاوية إلى الزاوية.

من المؤكد أن وصول عدسة عين السمكة الجديدة من نيكون أمر يستحق النشر، حيث كان آخر عين سمكة جديدة لها هو مستشعر القطع مقاس 10.5 ملم فقط من عام 2004، وقبل ذلك كان مقاس 16 ملم في عام 1993.

ومع ذلك، فإن عدسة 8-15 ملم متطابقة إلى حد كبير مع ما تفعله عدسة كانون 8-15 ملم، والتي تم طرحها قبل سبع سنوات.

علاوة على ذلك، أنتجت سيجما منذ فترة طويلة عدسات عين السمكة الدائرية لجميع كاميرات SLR، في حين توفر عين السمكة ذات العدسة الرطبة UFL-M150 من Inon تصويرًا دائريًا على شكل عين السمكة المدمجة.

ولكن قبل أن أبدو منزعجًا للغاية، كمصورين تحت الماء، يجب علينا دائمًا أن نرحب بأي عدسة عين سمكة جديدة بحماس. في الأيام الأولى للجمعية البريطانية للمصورين تحت الماء، كان أحد أهداف التصوير الكبرى هو التقاط صورة واضحة لغواص كامل في المياه البريطانية.

لا يبدو الأمر صعبًا للغاية، حتى تدرك أنه لم تكن هناك عدسات واسعة الزاوية، ناهيك عن عيون السمكة! لذلك كان التحدي يتمثل في تصميم وبناء عدسة واسعة الزاوية تحت الماء. وهذا شيء أتقنه جيف هاروود في أوائل السبعينيات من خلال عدساته Vismaster 1970 وVismaster 1، وهي عدسات دائرية وكاملة الإطار تحت الماء على التوالي. ما يدور حولها ويأتي حولها.

لأموالي‎تعتبر عين السمكة أهم وأقوى عدسة يمكننا استخدامها تحت الماء، لأنها توفر أوسع زاوية تغطية مقارنة بأي عدسة أخرى، مما يسمح لنا بتصوير أكبر الأهداف والمشاهد من خلال أقل قدر من الماء، مما يوفر صورًا أكثر تفصيلاً وملونة.

حسب التعريف، عدسات عين السمكة هي عدسات ذات زوايا واسعة جدًا تم تصميمها بحيث لا تقلق بشأن الحفاظ على الخطوط المستقيمة مستقيمة، وتحقق تغطيتها الواسعة مع تشويه البرميل المميز.

إن عدم القلق بشأن الحفاظ على صورة مستقيمة يسمح لمصممي العدسات بالتركيز على جعل عين السمكة واسعة جدًا وحادة. إن مرونة هذه العدسات تحد من جاذبيتها على الأرض، ولكن تحت الماء، حيث لا يوجد سوى عدد قليل من الخطوط المستقيمة، تتحول من عدسات متخصصة إلى أدوات عمل.

علاوة على ذلك، فإنها تعمل بشكل أفضل مع المنافذ المقببة مقارنة بالعدسات القياسية ذات الزاوية الواسعة، مما يوفر تفاصيل دقيقة في زوايا الإطار.

نصيحة للمبتدئين

تتمتع عدسات عين السمكة الدائرية بمجال رؤية واسع جدًا، حيث ترى 180 درجة في جميع الاتجاهات - أي نصف العالم بأكمله من حولك. لذا فمن السهل جدًا الحصول على عناصر غير مرغوب فيها في الإطار، مثل العناصر الخاصة بك أغراضوالفقاعات وحتى أصابعك على مصراع الكاميرا!

قبل الضغط على زر الغالق، قم بمسح تركيبتك بسرعة للتأكد من عدم وجود أجسام غريبة!

ومع ذلك، فإن قطعة الحفلة الخاصة بهم عبارة عن زاوية واسعة ذات تركيز قريب، والتي وصفها براين سكيري وهوارد هول بشكل كلاسيكي بأنها "أجمل نوع من الصور التي يمكن التقاطها تحت الماء".

تتيح لنا قدرتها على التركيز عن قرب ملء الإطار بأهداف متوسطة الحجم، كما أن زاوية الرؤية الواسعة للغاية تجعلها تخرج من الخلفية عن طريق فرض المنظور.

من الأفضل اعتبار عيون السمكة الدائرية نسخة متطرفة من عين السمكة القياسية، كما أنها تمثل تحديًا في التصوير بشكل جيد. أريد استخدام ما تبقى من عمود هذا الشهر للاطلاع على تقنيات الحصول على أقصى استفادة من هذه الصورة الفريدة.

1017 الخردل 02
كن البطل! 3

لكي يعمل التركيب الدائري، يجب تعريض الإطار بالكامل بشكل صحيح، وإلا فسيتم دمج المناطق السوداء في الخلفية. تم التقاطها بكاميرا Nikon D5 وNikon 8-15mm @ 8mm. السكن الفرعي. يومض ريترا. 1/250 عند f/22، ISO 800.

القاعدة الأولى واضحة، لكنني رأيت المشكلة تستحوذ على الكثير من المصورين على مر السنين مما يجعلها تستحق التأكيد عليها بالتأكيد.

لاستخدام عين السمكة الدائرية تحت الماء، يجب علينا إزالة غطاء العدسة والظل من منفذ القبة - وإلا فإن العدسة سوف تراهما!

تحتوي بعض منافذ القبة على أغطية بلاستيكية مقولبة يتم لصقها في مكانها، ولا يمكن إزالتها. تحقق منها قبل شراء عين السمكة الدائرية. ولكن يتم تأمين العديد منها بمسامير صغيرة يمكن إزالتها، على افتراض أن البراغي لم يتم تثبيتها في مكانها بسبب تراكم الملح. تؤدي إزالة ظلال القبة إلى زيادة فرص خدش منفذ القبة بشكل كبير، سواء فوق الماء أو تحته، لذا كن حذرًا.

للأسف، لا توجد أرقام سحرية يمكنني أن أخبرك بتوصيلها للعمل في جميع لقطات الفجوات الصخرية. أولا، مستويات الضوء في الفجوات الصخرية متغيرة للغاية. ثانيًا، يعتمد مقدار ضبط كل واحد منا للفتحة وسرعة الغالق وISO من إعدادات الغوص العادية على الكاميرا الخاصة بنا.

على سبيل المثال، يمكن دفع الكاميرات الأحدث إلى قيم ISO أعلى من الكاميرات القديمة. يمكن أن تستخدم الكاميرات ذات الإطار الكامل قيم ISO أعلى، ولكنها تحتاج أيضًا إلى إغلاق الفتحة بشكل أكبر للحصول على دقة زاوية مقبولة.

نصيحة منتصف الماء

تعد عدسات عين السمكة الدائرية أسهل في الاستخدام عند تصوير الضوء المتوفر، وهي مناسبة تمامًا لتصوير الحيوانات الكبيرة والمناظر الطبيعية وحطام السفن. حاول التصوير للأسفل مباشرةً للحصول على هدف مضاء بشكل متساوٍ، أو للأعلى لالتقاط صورة ظلية ونافذة Snell بأكملها.

يمكن دفع العدسات والكاميرات المثبته الصورة إلى سرعات غالق أبطأ من العدسات غير المثبته. وما إلى ذلك وهلم جرا.

ما يمكنني أن أنصح به هو أنه من الأفضل التفكير في إعداداتك وقدرات الكاميرا قبل الغوص، بدلاً من محاولة اتخاذ قرار بشأن ما يجب التضحية به تحت الضغط وتحت الماء.

ومن المنطقي أيضًا التنازل قليلاً عن العناصر الثلاثة (الفتحة وسرعة الغالق وISO) بدلاً من التنازل كثيرًا عن أي منها.

يعد الإجبار على الغوص بدون غطاء القبة أحد العوائق الرئيسية للتكبير/التصغير مقاس 8-15 مم. علاوة على ذلك، يؤدي عدم وجود ظل وغطاء عدسة إلى زيادة التوهج عند التصوير في الشمس، وهو الأمر الذي تعاني منه كاميرا نيكون الجديدة.

إن إضاءة عدسات عين السمكة الدائرية يشبه العمل باستخدام عين السمكة القياسية. الشيء الأكثر أهمية هو الحفاظ على سحب الأضواء الساطعة إلى الخلف جيدًا، حتى لا تلتصق بالإطار.

نصيحة متقدمة

لا ينبغي الإفراط في استخدام عيون السمكة الدائرية، لأسباب ليس أقلها أن شكل الصور يجعل من الصعب على الناشرين استخدامها.

ومع ذلك، فهي أداة قيمة في الكاميرا حقيبةخاصة عند البحث عن طريقة لإنشاء شيء مختلف بموضوع مشترك أو عادي.

كدليل، ابدأ بسحبها للخلف بحيث يتماشى الجزء الأمامي من الومضات مع الجزء الخلفي من الهيكل. استخدم دائمًا الناشرون لمساعدتهم على تغطية الزاوية الواسعة للإطار ولإضفاء إضاءة أكثر توازناً على الهدف.

الصور ذات الإضاءة المتوازنة هي الحل الأمثل، لأنه بدون الإضاءة المحيطة لن يظهر الإطار الدائري. في المياه الضحلة أو عند تصوير حطام السفن أو أعالي البحار، يمكننا تصوير عين سمكة دائرية بفعالية باستخدام الضوء المتاح فقط.

التحدي الأخير هو العثور على تركيبة ناجحة. الدليل الجيد هو العثور على صورة تكون فيها دائرة الإطار بأكملها مضاءة. إذا تحول جزء من الإطار إلى اللون الأسود، فإن حافة الدائرة تمتزج مع بقية الإطار، مما يفسد التأثير.

يمكن أن يكون هذا مشكلة عند التصوير داخل حطام السفن والكهوف، وأيضًا عند تصوير مشهد حيث يكون الجزء السفلي من الإطار مظلمًا ومياه أعمق. لا يوجد حل واحد. إنه مجرد شيء يجب الحذر منه عند التخطيط لطلقاتنا.

على الرغم من أن لقطات عين السمكة الدائرية من المرجح أن تكون رائجة جدًا بعد طرح عدسة نيكون، إلا أنه من المفيد أن نتذكر أن هذا مخصص للصور المتخصصة. إذا استخدمت باعتدال، يمكن أن يكون لها تأثير كبير. استخدمه كثيرًا، وسيسبب الملل والإحباط للمشاهد.

تذكر أن عين السمكة الدائرية ليست شيئًا جديدًا - في الواقع، أنتجت جميع عدسات عين السمكة المبكرة صورًا دائرية، وكان المصورون متحمسون للغاية عندما تم إطلاق عين السمكة أخيرًا والتي ملأت الإطار وأنتجت صورة مستطيلة أكثر فائدة.

تعتبر عيون السمكة الدائرية رائجة حاليًا، ولكن يمكننا التأكد من أنها لن تظل رائجة إلى الأبد.

1017 الخردل 03
كن البطل! 4

إن التغطية الواسعة لعين السمكة الدائرية تجعلها مناسبة تمامًا للأهداف الكبيرة، مثل أسماك السطح الكبيرة وحطام السفن. تم التقاطها بكاميرا Nikon D7000 وSigma 5mm. الإسكان نوتيكام. لا الومضات. 1/125 عند f/11، ISO 200.

@stanleysadventres #AskMark ما هي بعض الأشياء التي تتمنى أن تكتشفها قبل البدء في الغوص؟ #scuba #scubadiving #scubadiver الروابط كن من المعجبين: https://www.scubadivermag.com/join مشتريات العتاد: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear ---------- -------------------------------------------------- ----------------------- مواقعنا الإلكترونية: https://www.scubadivermag.com ➡️ الغوص تحت الماء، والتصوير الفوتوغرافي تحت الماء، وتلميحات ونصائح، ومراجعات معدات الغوص موقع الويب: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، موقع تقارير السفر: https://www.godivingshow.com ➡️ موقع عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة: https:// www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية ---------------------------------------- -------------------------------------------- تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك : https://www.facebook.com/scubadivermag تويتر: https://twitter.com/scubadivermag INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine نحن شركاء مع https://www.scuba.com وhttps //www.mikesdivestore.com لجميع أساسيات المعدات الخاصة بك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

@stanleysadventres
#AskMark ما هي بعض الأشياء التي تتمنى أن تكتشفها قبل أن تبدأ بالغوص؟

#الغوص #الغوص #الغوص
روابط

كن من المعجبين: https://www.scubadivermag.com/join
مشتريات العتاد: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear
-------------------------------------------------- ---------------------------------
مواقعنا الإلكترونية

موقع الويب: https://www.scubadivermag.com ➡️ الغوص تحت الماء، والتصوير تحت الماء، وتلميحات ونصائح، ومراجعات معدات الغوص
الموقع الإلكتروني: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، تقارير السفر
الموقع الإلكتروني: https://www.godivingshow.com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة
الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية
-------------------------------------------------- ---------------------------------
تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي

الفيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag
تويتر: https://twitter.com/scubadivermag
انستغرام: https://www.instagram.com/scubadivermagazine

نحن شركاء مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com لجميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة.

المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

YouTube Video UEw2X2VCMS1KYWdWbXFQSGV1YW84WVRHb2pFNkl3WlRSZS41MkJFMDEwMDIxMkRDREQ3

ما الذي تتمنى أن تعرفه الآن عندما بدأت الغوص؟ #askmark

@jaketarren #askmark، هيو! مستمع منذ فترة طويلة، متصل لأول مرة، وما إلى ذلك. ذهبت مع BP/W لمجموعتي الأولى وأواجه صعوبة كبيرة في الحفاظ على منفاخ الطاقة على كتفي؛ يستمر الخرطوم المموج في التقليب عن كتفي والالتواء للأعلى أو ينتهي به الأمر خلف اللوحة الخلفية ويتدلى أسفل الجزء الخلفي من الجناح. هل هناك شيء يمكنني إضافته إلى حزامي لإبقائه في مكانه؟ لا أريد ربطه بالحلقة D لأنني لن أتمكن من رفعه لتفريغه. أنا أستخدم جناح DGX Gears الرخيص كمرجع. شكرًا! #scuba #scubadiving #scubadiver الروابط كن من المعجبين: https://www.scubadivermag.com/join مشتريات العتاد: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear ---------- -------------------------------------------------- ----------------------- مواقعنا الإلكترونية: https://www.scubadivermag.com ➡️ الغوص تحت الماء، والتصوير الفوتوغرافي تحت الماء، وتلميحات ونصائح، ومراجعات معدات الغوص موقع الويب: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، موقع تقارير السفر: https://www.godivingshow.com ➡️ موقع عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة: https:// www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية ---------------------------------------- -------------------------------------------- تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك : https://www.facebook.com/scubadivermag تويتر: https://twitter.com/scubadivermag INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine نحن شركاء مع https://www.scuba.com و https //www.mikesdivestore.com لجميع أساسيات المعدات الخاصة بك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

@jaketarren
#askmark، هيو! مستمع منذ فترة طويلة، متصل لأول مرة، وما إلى ذلك. ذهبت مع BP/W لمجموعتي الأولى وأواجه صعوبة كبيرة في الحفاظ على منفاخ الطاقة على كتفي؛ يستمر الخرطوم المموج في التقليب عن كتفي والالتواء للأعلى أو ينتهي به الأمر خلف اللوحة الخلفية ويتدلى أسفل الجزء الخلفي من الجناح. هل هناك شيء يمكنني إضافته إلى حزامي لإبقائه في مكانه؟ لا أريد ربطه بالحلقة D لأنني لن أتمكن من رفعه لتفريغه. أنا أستخدم جناح DGX Gears الرخيص كمرجع. شكرًا!

#الغوص #الغوص #الغوص
روابط

كن من المعجبين: https://www.scubadivermag.com/join
مشتريات العتاد: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear
-------------------------------------------------- ---------------------------------
مواقعنا الإلكترونية

موقع الويب: https://www.scubadivermag.com ➡️ الغوص تحت الماء، والتصوير تحت الماء، وتلميحات ونصائح، ومراجعات معدات الغوص
الموقع الإلكتروني: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، تقارير السفر
الموقع الإلكتروني: https://www.godivingshow.com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة
الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية
-------------------------------------------------- ---------------------------------
تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي

الفيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag
تويتر: https://twitter.com/scubadivermag
انستغرام: https://www.instagram.com/scubadivermagazine

نحن شركاء مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com لجميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة.

المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

YouTube Video UEw2X2VCMS1KYWdWbXFQSGV1YW84WVRHb2pFNkl3WlRSZS4xODVDRjcwQzY3NkIxNjYz

كيف يمكنك الحفاظ على خرطوم BCD المموج في مكانه؟ #askmark

#scuba #scubadiving #scubadiver روابط علاجات الأذن على Scuba.com: https://imp.i302817.net/Mm9qL3 كن من المعجبين: https://www.scubadivermag.com/join شراء العتاد: https://www.scubadivermag .com/affiliate/dive-gear ------------------------------------------ ----------------------------------------- مواقعنا الإلكترونية: https://www .scubadivermag.com ➡️ الغوص تحت الماء، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، موقع مراجعات معدات الغوص: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، موقع تقارير السفر: https://www. godivingshow.com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية --------------------- -------------------------------------------------- ------------ تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag تويتر: https://twitter.com/scubadivermag إنستغرام: https://www.instagram .com/scubadivermagazine نحن نتشارك مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com لجميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل. 00:00 مقدمة 01:17 الأذنين 05:13 Scuba.com 06:05 الترطيب 08:12 التنظيف

#الغوص #الغوص #الغوص
روابط
علاجات الأذن في Scuba.com:
https://imp.i302817.net/Mm9qL3

كن من المعجبين: https://www.scubadivermag.com/join
مشتريات العتاد: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear
-------------------------------------------------- ---------------------------------
مواقعنا الإلكترونية

موقع الويب: https://www.scubadivermag.com ➡️ الغوص تحت الماء، والتصوير تحت الماء، وتلميحات ونصائح، ومراجعات معدات الغوص
الموقع الإلكتروني: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، تقارير السفر
الموقع الإلكتروني: https://www.godivingshow.com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة
الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية
-------------------------------------------------- ---------------------------------
تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي

الفيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag
تويتر: https://twitter.com/scubadivermag
انستغرام: https://www.instagram.com/scubadivermagazine

نحن شركاء مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com لجميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة.

المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.
00: 00 مقدمة
01:17 الآذان
05:13 سكوبا.كوم
06:05 رطب
08:12 نظيف

YouTube Video UEw2X2VCMS1KYWdWbXFQSGV1YW84WVRHb2pFNkl3WlRSZS42QTlDMjkyRjNGMEYwQzcz

العناية بالجسم بعد الغوص #الغوص #كيفية

لنبقى على تواصل!

احصل على تقرير أسبوعي عن جميع أخبار ومقالات Divernet قناع سكوبا
نحن لا بريد عشوائي! اقرأ ⁩سياسة الخصوصية⁧⁩ للمزيد من المعلومات.


إخطار
ضيف

0 التعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
أحدث التعليقات
أخبار حديثة

اتصل بنا

0
أحب أفكارك ، يرجى التعليق.x
()
x